Posted by: magdyzone | 25 ديسمبر 2011

اختصاص مكتب الشهر العقاري

يختص كل مكتب من مكاتب الشهر دون غيره بشهر المحررات المتعلقة بالعقارات التى تقع فى دائرة اختصاصه.
وإذا كانت العقارات واقعة فى دائرة اختصاص مكاتب نتعددة وجب إجراء الشهر فى كل مكتب منها ، وزلا يكون للشهر الذى يتم فى أحد هذه المكاتب أثره إلا بالنسبة إلى العقارات أو أجزاء العقارات التى تقع فى دائرة اختصاصه – ويعد بكل مكتب فهرس للمحررات التى تم شهرها فيه ، وتحرر الشهادات العقارية التى تطلب وفقا للبيانات الواردة فى هذا الفهرس.
ويبين فى الشهادات قلم التسجيل الذى شهرت فيه المحررات متى كان شهرها سابقاً على العمل بأحكام قانون الشهر العقارى .
  وظائف مكاتب الشهر تقوم مكاتب الشهر بما يأتى :
10- مراجعة المحررات المقدمة للشهر بعد التأشير على مشروعاتها من المأموريات المختصة بالصلاحية للشهر .
11- إثبات المحررات فى دفاتر الشهر والتأشير عليه بما يفيد شهرها
12- تصوير المحررات التى يطلب شهرها .
13- حفظ أصول المحررات التى تشهر وموافاة الجهات المختصة بصور منها .
14- إعداد فهارس للمحررات التى تشهر .
15- التأشيرات الهامشية وإرسال صور منها للمكتب الرئيسى .
16- إعطاء الشهادات العقارية .
17- إعطاء صور من المحررات التى تم شهرها ومرفقاتها .
18- الترخيص بالإطلاع ( الكشف النظرى ) .
كما يعتبر مكاتب الشهر جهة خبرة فيما يطلب إليها دراسته من الجهات القضائية وذلك بالنسبة إلى الحقوق العينية العقارية .

Advertisements

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: